بحث هذه المدونة الإلكترونية

أطعمة لذيذة ولكن ..

دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد








تحرير :نهى حمد

عند دخولك مطعم قد تختار من قائمة الطعام أحد الأطعمة التي سنتناول الحديث عنها، فهي أطعمة لذيذة ويتميز كل بلد من بلدان العالم بإحداها، ولكن..تظل هناك بعض المحاذير والأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار للتناول طعامك الشهي دون خوف أو قلق.

ومؤخرًا أظهرت الدراسات عدة أنواع من الأطعمة تتميز بخطرها كما تتميز بطعمها الشهي.. فهي بالفعل تعطي للطعام طعم المغامرة ومن هذه الأطعمة الأمثلة التالية

"المحار" (Oysters)

يعتبره البعض أفضل أطعمة العالم ولكنه يعد من أخطر الأطعمة بتصنيف منظمة الأغذية والدواء الأمريكية، حيث أنه لابد من التأكد من فصل المحار الطري عن الجسم الصلب الخاص به، كما أنه قد يحوي جرثومة متصلة بالكوليرا، والتي يمكن أن تسبب الحمى، وقد تكون مميتة أو تؤدي إلى تسمم الدم، وجرثومة أخرى يحتمل وجودها به يمكنها التسبب في التهاب الأمعاء.

فاكهة (Ackee) من جمايكا

ويدعى هذا الطعام بالدماغ الأخضر، وهو الفاكهة القومية بجمايكا، ولكن إذا تم أكلها قبل نضوجها قد تؤدي إلى السمية، ويفضل الصبر والانتظار حتى تنضج وتتحول للون الأحمر المشرق ويصبح لحمها إسفنجي بعيدا من البذور السوداء السامة التي تكون بداخلها قبل النضج، وبعد نضجها تصبح لذيذة ومغذية.

طبق (Sannakji) من كوريا

لا يوجد هذا الطعام على قائمة الطعام الأمريكية، هذا الطبق هو أذرع صغير الإخطبوط، حيث يتم نزع أذرع الإخطبوط وهو حي، ويتم طهي هذا الطبق مع بذور زيت السمسم وزيت السمسم، ونظرًا لانتزاع الأذرع أثناء حياة الإخطبوط تظل الأذرع عند تقديمها تتمتع بالقليل من الحركات العصبية، ولتميز الأذرع بحلقات الامتصاص تلتصق على جوانب الحلق أثناء الأكل، وهو ما يشكل خطر الاختناق على المتناول، والطريقة الآمنة لتناوله هو بمضغه 100 مرة قبل بلعه.

التونة

هناك الكثير من التلوث الناجم عن النفايات الصناعية والتي أدت إلى ظهور أمراض عديدة، فلابد من الاهتمام بطريقة حفظ التونة لتحفظ طازجة، حيث أن هناك الكثير من المشاكل الناجمة عن سوء التعامل مع الأسماك الطازجة، ومئات من الناس تمرض كل عام جراء ذلك، وإذا لم يتم تعبئة وحفظ سمك التونة جيدا فقد يؤدي لسلسلة من الأعراض مثل الصداع والإسهال، الحل الأمثل هو الحفاظ على الأسماك في مكان بارد بعد صيدها مباشرة .

الفطر
ويسمى عش الغراب أيضاً وتوجد منه أنواع صالحة للأكل وأنواع الأخرى شديدة السمية وقاتلة، فلابد أن تعلم بالضبط ما الذي تبحث عنه، وذلك لأن العديد من عش الغراب بالتأكيد ليست مفيدة.

الفوجو الياباني (Fugo)

وجبة تصنع من سمكة المنفاخ (blowfish) وتعتبر وجبة يابانية مميزة ولكن سمكة المنفاخ تحتوي للأسف على نوع قاتل من السموم، إلا أنه لحسن الحظ يتدرب الطهاة لسنوات على إتقان فن طهي هذا النوع من الأسماك مع تجنب المبايض والكبد والأمعاء، والتي تحتوي على السم القاتل بحيث يمكن لقطرة صغيرة جدا منه أن تقتل.
   و اقرأ ايضاً من المواضيع السابقة 
دليل كامل لمصروفات و تنسيق ومعلومات أي معهد




ليست هناك تعليقات:

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يتم التشغيل بواسطة Blogger.